الجمعة، 12 ديسمبر 2014

تطور مفهوم الوسائط المتعددة


كانت النظرة التقليدية إلى الوسائط المتعددة تتمثل في استخدام المعلم لأكثر من وسيلة تعليمية في الموقف التدريسي بطريقة تكاملية وتفاعلية في موقف تدريسي مع التحكم في توقيت عرضهم مثل استخدامه

جهاز عرض الشرائح الشفافة




وجهاز عرض الصور المعتمة



وتطورت هذه النظرة مع تطور صناعة الحاسب الآلي وأمكن التحقيق بين مجموعة من الوسائل أو الوسائط بإستخدام الحاسب

وأمكن إحداث تفاعل بين المتعلم وهذه الوسط ، وظهر مفهوم جديد يسمى
تكنولوجيا الوسائط المتعددة

حيث يتم الربط بين النصوص المكتوبة ، والصور الثابتة ، والصور المتحركة ، ولقطات الفيديو ، والتعامل معها بإستخدام جهاز الحاسوب بطريقة تكاملية وتفاعلية



زاد استخدام الوسائط المتعددة في التسعينات من القرن العشرين وفي السنوات الأولى من القرن الواحد والعشرين .

ولم يقتصر استخدامها على عرض برنامج الوسائط وإنما على إنتاج وتصميم المواد المختلفة من صور ثابته ومتحركة ونصوص مكتوبة ولقطات فيديو وصوت .

هناك تعليق واحد: